Tuesday 04 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 5 / 4 بايدن يسمح للأميركيين باستخدام وقود غير صديق للبيئة لخفض الأسعار
أصدر الرئيس الأميركي جو بايدن، قراراً بالسماح باستخدام بنزين "إى 15"ـ الذي يستخدم 15 في المئة من مخلوط كحول الإيثانول العضوي ـ في الولايات المتحدة خلال فترة الصيف، سعياً لتوفير وقود بأسعار اقتصادية للأميركيين.
 
وقالت شبكة "فوكس نيوز" الأميركية، إن بايدن كان قد أعلن، في وقت سابق من هذا الشهر، أن إدارته تعتزم إصدار هذا القرار من أجل حماية الأميركيين من أزمات إمدادات السلع، وذلك عن طريق خفض أسعار الوقود، والعمل على تحقيق الاستقلالية للولايات المتحدة في الوقود وتسريع الانتقال إلى الطاقة النظيفة.
 

من جهتها، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، الجمعة، إن الرئيس بايدن ملتزم ببذل كل ما في وسعه للتصدي لما يعانيه الأميركيون من أضرار جراء ما تسبب فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من قفزة في الأسعار وتأثير ذلك "غير المبرر" على إمدادات الوقود العالمية.
 

وأضافت أن وقود "إي 15" يوفر 10 سنتات في الغالون للأسرة الأميركية في المتوسط، وهو ما سوف يستفيد منه المواطنون من خفض في الأسعار خلال الأشهر المقبلة.
 

يذكر أن هذا النوع من الوقود الحيوي يصنع من الذرة، ويؤدي إلى رفع حرارة الطقس في المناطق كثيفة الضباب، وكانت هناك قيود بيئية على استخدامه، لكن هذا الاستثناء جاء لتخفيف العبء المالي على الأسر الأميركية. (عن "أ ش أ")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 7 / 13 دعوة عالمية لتبني «التمويل الأزرق» لدعم استدامة حياة البحار
2016 / 11 / 18 أنظمة تربوية جديدة تدعم الاستدامة
2022 / 8 / 18 اتفاقية لتنفيذ حقل للطاقة الشمسية الهجينة غرب السعودية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.