Wednesday 08 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 3 / 2 خفض هدر الغذاء يوفر 300 بليون دولار سنوياً
سيوفر تقليص هدر الغذاء في أنحاء العالم، نحو 300 بليون دولار سنوياً بحلول سنة 2030، وفقاً لما استنتجته اللجنة العالمية للاقتصاد، لأن «ثلث الأغذية المنتجة يتم التخلص منه». وهذا يتيح أيضاً إطعام نحو 805 ملايين شخص يذهبون إلى النوم يومياً وهم جياع.

وأشار تقرير للجنة التي يرأسها الرئيس المكسيكي السابق فيليب كالديرون إلى أن «قيمة الهدر الغذائي على مستوى العالم تبلغ 400 بليون دولار سنوياً»، مفترضاً أن «يقفز هذا الرقم إلى 600 بليون في السنوات العشر المقبلة مع نمو الطبقة المتوسطة في البلدان النامية». واعتبر أن «خفض حجم الأغذية التي تذهب هدراً بين 20 و50 في المئة، ربما يوفر ما بين 120 و300 بليون دولار بحلول سنة 2030».

وعزا التقرير جانباً كبيراً من هدر الغذاء في البلدان النامية الى «عدم كفاءة أجهزة التبريد وضعف حلقات النقل إلى الأسواق والمصانع».
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 1 / 29 الأردن يتسلم 110 سيارات صديقة للبيئة من اليابان
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.