Tuesday 16 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 8 / 7 ذوبان جليد هملايا
توقعت دراسة أن ينخفض مستوى الكتل الجليدية في سلسلة هملايا خلال العقود المقبلة، لكن هذا التراجع لن يؤثر في إمدادات المياه في شبه القارة الهندية، أقله حتى نهاية القرن الحالي.
وفي إطار هذه الدراسة، قام الباحثون في جامعة أوتريخت الهولندية بمحاكاة السيناريوات المحتملة في حوضين كبيرين في المنطقة، يصب في أحدهما نهر السند وفي الآخر نهر الغانج. ووفق التوقعات، سينخفض منسوب الحوضين انخفاضاً ملحوظاً قد يصل الى نصف المنسوب الحالي بحلول سنة 2100 في أسوأ السيناريوات.
ولكن، خلال القرن الحالي، لن تعاني المنطقة شح مياه، لأن الذوبان المتزايد للجليد سيسمح بتلبية الطلب المتزايد على المياه في منطقة تشهد أعلى نمو سكاني في العالم.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 11 / 20 حيتان جانحة على شواطئ كاليدونيا
2014 / 8 / 15 النمل يساهم في تخفيف الاحتباس الحراري
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.