Monday 06 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 3 / 20 لا تطعموا البط خبزاً
حذر باحثون بريطانيون من أن إطعام طيور البط خبزاً يؤذي الطيور المائية ويلوث مجاري المياه، وحثوا الناس على استعمال بدائل أقل ضرراً.

فقد وجدت دراسة أجراها "صندوق القنوات والأنهار" في بريطانيا أن نحو ربع السكان في إنكلترا وويلز أطعموا البط ستة ملايين رغيف خبز العام الماضي. لكن الخبز الذي لا تأكله الطيور يسبب انتشار الطحالب وتكاثر الجراثيم ويجتذب الجرذان وناقلات أخرى للأمراض، ما يعرض صحة الطيور المائية للخطر.

وقال متحدث باسم الجمعية الملكية لحماية الطيور إن توافر كميات كبيرة من الخبز للبط يجعله يتقاعس عن أكل طعام طبيعي متوازن. ومن أخطار عدم الحصول على المغذيات الصحية مرض يحدث تشويهاً في أجنحة الطيور المائية يعيق قدرتها على الطيران ويمكن أن يكون مميتاً.

وقال بيتر بيرش، مدير شؤون البيئة في الصندوق، إن الهدف ليس منع الناس من التواصل مع الأحياء البرية، بل احترام حاجاتها الخاصة عند القيام بذلك. وأضاف: "حاولوا تنويع ما تعطونه للطيور، واستبدلوا الخبز بمأكولات صحية أكثر تراعي سلامتها، مثل الشوفان والذرة والبازلاء، وبكميات قليلة". ومن المأكولات الأخرى التي  طلب الصندوق عدم إطعامها للبط: رقائق البطاطا (تشيبس) والبسكويت والفشار والسكاكر والشوكولاتة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 9 / 23 أطول سلسلة براكين في العالم
2016 / 7 / 21 ملك المغرب محمد السادس يحضّ على حلول لتداعيات الاحتباس الحراري
2021 / 8 / 16 تموز (يوليو) كان الشهر الأكثر حراً المسجَّل في التاريخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.