Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 4 / 3 لسان الحرباء بالتصوير البطيء
تُعرف الحرباء بقدرتها على تغيير لون جلدها كي يتماهى مع البيئة المحيطة، إما احتماءً من الحيوانات المفترسة وإما للإيقاع بالفرائس، خصوصاً الحشرات التي تصطادها بلسانها.

ويعتبر لسان الحرباء من أسرع ألسنة الكائنات. تخرجه بسرعة في اتجاه الحشرة، التي تلتصق به، فتسحبه الحرباء إلى الداخل وتبتلع الحشرة.

يبلغ طول لسان الحرباء مرة ونصف طول جسمها. وقد تم تسجيل سرعته الخارقة بالتصوير البطيء عن طريق فريق BBC Earth حيث تم تصوير 1500 لقطة في الثانية، بسرعة أبطأ 60 مرة من السرعة الطبيعية.

شاهدوا الفيديو:
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.