Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 25 عصافير تهاجم المتنزهين في حدائق مونتريال
شهدت حديقة بارك جاري العامة في مونتريال مؤخراً حركة غير عادية لمجموعات من العصافير كانت تحوم وتهاجم المتنزهين، وتنقض بمخالبها ومناقيرها على رؤوسهم، وتخلّف عليها خدوشاً طفيفة. واللافت أن هجومها على هذه الأهداف لم يكن عشوائياً، اذ أنها لم تكن تطارد سوى الأشخاص الذين يقتربون من مكان معين في الحديقة. وتبين انه "محمية" لأعشاشها و"مبيت" لفراخها. ولحماية هذا المكان كانت تتناوب على حراسته، وتصطف على أسلاك الكهرباء، فيأخذ بعضها مواقع متقدمة للمراقبة، ويشكل بعضها الآخر مظلة فضائية وقائية تحوم فوق الأشجار لدرء أي خطر قد يهدد فراخها سواء كان انساناً أو حيواناً أو طيراً.
هذه العصافير تعرف بالشحارير الحمراء التي تتميز بلونها الأسود اللماع والبقع الحمراء على أجنحتها. وهي فصيل من الطيور المهاجرة تتمتع بصوت جميل يصدح منذ طلوع الفجر. وهي أليفة تجاور المنازل والحدائق ومجاري المياه. وتتغذى على الحشرات والعناكب والطحالب والحشائش. وتستوطن بلدان الشمال الأميركي في فصل الربيع حيث تبني أعشاشها وتبيض وتفقس وتربي فراخها. وتغادر هذه المناطق قبيل نهاية الصيف.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 8 / 13 "بنت المطر" تظهر في السعودية
2014 / 2 / 11 أقدم نجم في الكون
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.