Wednesday 27 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 8 / 30 "الكوكب الأخضر": غابة استوائية في دبي
تفتتح في أول أيلول (سبتمبر) القبة البيولوجية الترفيهية التثقيفية The Green planet (الكوكب الأخضر) التي تضمّ أكثر من 3000 نبتة وحيوان تتخذ من الغابة المطيرة موطناً لها، وذلك في منطقة "سيتي ووك دبي".
 
تحاكي «ذا غرين بلانيت» غابة استوائية تتيح للزوّار عيش تجربة فريدة. فقد ضُبطت فيها الحرارة ومعدلات الرطوبة بحيث يستطيع الزوار أن يروا كيف تسير الحياة في هذا النظام البيئي. ولدى دخولهم إلى هذا المبنى الزجاجيّ، يتم استقبالهم في قاع الغابة المغمور بالماء، الذي يحوي أنواعاً مختلفة من الأسماك والكائنات المائية. ثم ينتقلون إلى أعلى القبة البيولوجية المشرفة على أكبر شجرة داخلية اصطناعية في العالم يبلغ ارتفاعها 25 متراً. وفيما ينحدرون ببطء عبر مسار التفافيّ أقيم على سطح القبّة، سيصادفون حيوانات استوائية فريدة مثل طيور الطوقان والسحالي التمساحية والنيص المذيّل، ويعبرون تحت مظلة من الأشجار الكثيفة التي تغطي نباتات أرضية مشكلة موطناً طبيعياً للعديد من الكائنات الحية.

شاهدوا الفيديو:
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 12 / 2 تدمير أخطر الأسلحة الكيميائية السورية في البحر المتوسط
2014 / 4 / 30 ورشة عمل اقليمية حول التغيرات المناخية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.