Wednesday 08 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 6 / 22 مؤتمر 3GF يلتزم التحول الأخضر السريع
عُقد مؤتمر النمو الأخضر العالمي هذا الشهر في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، والتزمت بالمضي قدماً في التحول الأخضر السريع والواسع النطاق.
 
حضر المؤتمر، الذي استضافته حكومة الدنمارك، ممثلو البلدان الشريكة في منتدى النمو الأخضر العالمي (3GF)، وهي الصين وإثيوبيا وكينيا وكوريا الجنوبية والمكسيك، إضافة إلى شريكين جديدين هما تشيلي وفيتنام. وكان بين المشاركين الـ450 صانعو قرار من القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني في 37 بلداً.
 
واقتصر الحضور العربي على المغرب والإمارات والمنتدى العربي للبيئة والتنمية (أفد) كمنظمة إقليمية. وقدم الأمين العام للمنتدى نجيب صعب عرضاً حول تسعير المياه في المنطقة العربية، خلال جلسة ضمته إلى المديرة التنفيذية لوكالة البيئة الأوروبية هانا برويننكس، ونائب أمين عام منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية رينتارو تاماكي، ونائبة رئيس البنك الدولي لورا تاك. كما شارك صعب في جلسة حول "التطلعات والفرص للطبقة الوسطى المتنامية"، قدم فيها نتائج تقرير "أفد" حول الاستهلاك المستدام.
 
أكد المؤتمر مواصلة مساعي المنتدى لإقامة شراكات فعالة بين القطاعين العام والخاص، إذ أثبتت هذه الشراكات أن التعاون بين القطاعات لاستنباط واعتماد تكنولوجيات مبتكرة ونماذج تمويل جديدة هو عنصر أساسي للارتقاء بحلول النمو الأخضر.
 
وإذ كانت 2015 سنة استثنائية في ما يتعلق بالالتزامات العالمية، خصوصاً أهداف التنمية المستدامة لسنة 2030 واتفاق باريس المناخي، شكلت هذه الالتزامات عنصراً أساسياً في جلسات المؤتمر، التي ركزت على سبل تمكين شراكات المنتدى من الدفع باتجاه تحقيق هذه الأهداف.
 
ويمكن الاطلاع على موجز "ميثاق العمل" الذي خرج به مؤتمر3GF على الرابط: http://3gf.dk/en/events/3gf-2016-summit/impressions
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 12 / 24 علماء يتوقعون ارتفاع منسوب سطح البحر عدة أمتار
2016 / 3 / 4 برنامج فضائي لمكافحة إزالة الغابات
2013 / 4 / 16 مئة بليون دولار سنوياً على الأسلحة النووية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.