Wednesday 08 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 4 / 4 حظر تكييف شرفات المقاهي والمطاعم في فرنسا أو تدفئتها
بات تكييف شرفات المقاهي والحانات والمطاعم في فرنسا أو تدفئتها محظوراً بموجب قانون يهدف إلى مكافحة التغيُّر المناخي.
 
وأوضح المرسوم التنفيذي الذي صدر ببدء العمل بهذا القرار أن «استخدام أنظمة التدفئة أو التكييف التي تستهلك الطاقة وتعمل في الهواء الطلق» بات «محظوراً في الفضاء العام» من الآن فصاعداً، بما في ذلك الأجهزة العاملة بمصادر الطاقة الخضراء.
 
وسبق لبعض البلديات الفرنسية أن أصدرت مراسيم في هذا الشأن طبقاً لوكالة الصحافة الفرنسية، إلا أن التدفئة أو التبريد سيبقيان متاحين للشرفات المغطاة أو المقفلة كلياً في الحانات والمقاهي والمطاعم.
 
ونصّ المرسوم على توقيع غرامة اعتباراً من 30 تموز (يوليو) تصل قيمتها إلى 1500 يورو للأشخاص الطبيعيين المخالفين، تضاعف في حال تكرار المخالفة، وإلى 7500 يورو للأشخاص الاعتباريين، ترفع إلى 30 ألف يورو في حالة تكرار المخالفة.
 
وأوضحت نقابة أصحاب العمل الفرنسية الرئيسية في هذا القطاع في بيان أنه «لا مفر» من هذا الإجراء الذي قرره المجلس الوطني للمناخ المشكل عام 2019، مع أنها أشارت إلى أن هذه الشرفات «كانت تمثل استثماراً كبيراً وتساهم في تعويض منع التدخين داخل» المقاهي والمطاعم والحانات.
 
ولا يشمل قرار الحظر الشرفات الواقعة على الممتلكات الخاصة. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 12 / 18 المحميات الطبيعية في السعودية أكبر من مساحة البرتغال
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.