Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 8 / 6 شجرة ليمون لكل منزل أردني
نظمت جمعية حماية المستهلك في عمّان اجتماعاً تحضيرياً لتنفيذ مبادرتها "شجرة ليمون لكل منزل"، التي جاءت في أعقاب الارتفاع الكبير في اسعار الليمون. وتهدف المبادرة إلى المساهمة في حل مشكلة إنتاج الليمون الذي يغطي انتاجه المحلي 20 في المئة فقط من الاستهلاك.
 
شارك في اللقاء ممثلون عن وزارات الصناعة والتجارة والتموين والمياه والري والتخطيط والتعاون الدولي والزراعة وأمانة عمان واتحاد المرأة وجهات أخرى. وناقش الحضور سبل دعم المبادرة لتكون قصة نجاح وطنية تؤسس لمشاريع مستقبلية تتضمن زراعة أصناف اخرى في الحدائق المنزلية وعلى سطوح المنازل.
 
وتتضمن المبادرة توزيع أغراس الليمون على السكان في عدد من المناطق، مع منشور يحتوي على معلومات عن كيفية زراعتها وكيفية التعامل مع هذه الشجرة حسب الأنماط المناخية لكل محافظة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 7 / 21 ماء الشرب بالصراف الآلي في كينيا
2022 / 4 / 19 على عكس المتوقع... الاحترار المناخي سيعرّض حتى الصبّار لخطر الانقراض
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.