Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 6 / 15 نوافذ تولّد الكهرباء
طور باحثون أميركيون خلايا شمسية شفافة يمكن استعمالها بدل النوافذ. في الماضي اعتُبرت هذه الفكرة مستحيلة، لأن الألواح الشمسية التقليدية تمتص الضوء وتحوله الى طاقة، في حين أن السطوح الشفافة غير قادرة على امتصاص الضوء.
 
توصل الباحثون في جامعة ولاية ميشيغن إلى هذا الابتكار بتطوير نظام يدعى المكثِّف الشمسي الوضّاء الشفاف (TLSC) المكون من أملاح عضوية تمتص الموجات غير المرئية للأشعة تحت الحمراء وفوق البنفسجية. يتم بعد ذلك تركيز هذه الأشعة على خلية شمسية تقليدية قادرة على احتجاز الطاقة وتحويلها الى كهرباء.
 
ولهذه المادة إمكانات واعدة جداً، إذ لا يقتصر استعمالها على النوافذ، بل يمكنها إحداث ثورة في شاشات الأجهزة الإلكترونية موفرة حياة مديدة للبطاريات.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 9 / 29 تشيلي أول دولة أميركية جنوبية تفرض ضريبة انبعاثات
2021 / 8 / 20 دعوة دولية لتبني الذكاء الإصطناعي للحدّ من الكوارث المناخية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.