Thursday 21 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 5 / 13 مصنع فحم للنساء في السعودية (فيديو)
أتاح مصنع فحم في بلدة عنيزة بمنطقة القصيم السعودية فرصةً لمجموعة من النساء لدخول مجال العمل. وترعى المصنع جمعية "قطرة" الخيرية النسائية التي تبرعت رئيستها موقتًا بجزء من بيتها ليصبح مقرًّا له.
 
وتشتهر عنيزة ببساتين النخيل والمزارع. وأُنشئ مصنع جمعية "قطرة" لتحويل المخلفات الزراعية في المنطقة إلى فحم.
 
وقالت رئيسة الجمعية فاطمة التركي: "عندنا 22 امرأة أسسن الجمعية معاً"، مشيرة إلى أن مصنع الفحم لا يعمل فيه إلا النساء، وأنه يثبت قدرة المرأة على دخول سوق العمل بنجاح. وأضافت: "المرأة دائماً حول المطبخ... حول المطبخ. رأينا أن لديها قدرات لتقوم بأعمال أخرى مثل أي رجل".
 
تم تدريب العاملات في المصنع على تشغيل الآلات وإنتاج الفحم. ويقوم أفراد آخرون من عائلاتهن بتسويق الإنتاج. قالت فوزية سليمان: "أنا موظفة في مصنع الفحم. إنه فحم صديق للبيئة لأنه من مخلفات المزارع. ونحن نصنع فحماً من نوعين، للشي ولحرق البخور، وكله من مواد طبيعية خالية من المواد الكيميائية ومن الرصاص".
 
وقالت موظفة أخرى: "أنا أشتغل في معمل الفحم لأعول أسرتي وأساعدها في المصروف. والحمد لله أنا راضية بعملي ومقتنعة والحمد لله".

شاهدوا الفيديو: https://www.youtube.com/watch?v=Z12ahIEZvJ0


 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 1 / 21 منجم يضم أعمق فندق
2014 / 2 / 24 بلغاريا أفقر دول أوروبا وأكثرها تلوثاً
2013 / 12 / 3 وزيرا الزراعة والبحث العلمي في مصر يحذران من التحديات الزراعية والغذائية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.