Thursday 02 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 4 / 11 البنك الدولي يمول 30 جيغاواط كهرباء نظيفة في الدول الفقيرة
أعلن البنك الدولي خطة لمساعدة الدول الفقيرة على تزويد 150 مليون منزل بالكهرباء المنتجة من مصادر طاقة نظيفة. وتستهدف الخطة تمويل مشاريع ستؤمن لدى تنفيذها 30 جيغاواط من الكهرباء المنتجة من مصادر متجددة. كما يعتزم البنك وضع نظام للإنذار الوقائي يرمي إلى رصد الأخطار الوشيكة المرتبطة بالتغير المناخي في الدول الفقيرة، إضافة إلى أن نحو 40 دولة من دول الجنوب ستستفيد من مساعدات مالية لجعل زراعاتها أكثر مراعاة للبيئة.
 
وقال رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم: «نحن نتحرك بصورة ملحة لمساعدة الدول على إنجاز التحولات الكبرى لزيادة مصادر الطاقة المتجددة وخفض مصادر الطاقة الأحفورية». ومن أجل تمويل هذه الخطة سيقوم فرع البنك المعني بالقطاع الخاص باستثمارات في مشاريع بيئية تتراوح قيمتها بين 2.2 بليون و3.5 بليون دولار سنوياً. كما تعتزم المؤسسة الدولية رصد 25 بليون دولار من القروض التجارية لتمويل مشاريع الطاقة النظيفة على مدى السنوات الخمس المقبلة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 1 / 21 مجازر الدلافين في اليابان
2021 / 11 / 9 أوستراليا تتعهّد مواصلة بيع الفحم لعقود مقبلة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.