Thursday 09 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 2 / 12 نفق للمشاة والدرّاجين تحت أمستردام
بات للمشاة والدرّاجين في أمستردام نفق مشترك تحت محطة القطارات المركزية، يعبرونه من مرسى المراكب على نهر آي إلى وسط العاصمة الهولندية، بدل الالتفاف حول المحطة. ومنذ افتتاحه في تشرين الثاني (نوفمبر) 2015 يسلكه نحو 15 ألف دراج وعشرات آلاف المشاة يومياً على مدار 24 ساعة. وقد صممت شركةBenthem Crouwel هذا النفق الآمن الجيد الإنارة والسهل الصيانة والمراعي للأصول الثقافية.
 
يبلغ طول النفق نحو 110 أمتار، ويستوعب المشاة وراكبي الدراجات الهوائية معاً من خلال الفصل بين المسارين. فعلى الجزء المرتفع تتوافر مساحة واسعة للمشاة كي يسيروا براحة نحو الأماكن التي يقصدونها. أما "المجاز السريع" فمصمم لعبور الأشخاص المنطلقين سريعاً على الدراجات.
 
وبإمكان المشاة الاستمتاع بالجدارية الضخمة التي صممتها الفنانة الهولندية إيرما بوم، وقد نفذت بالبلاط الأزرق من مدينة دلفت الشهيرة بصناعة الخزف. والنفق سهل التنظيف بفضل تدوير الزوايا في تصميمه.
 
هذا مثال آخر على التصميم المدني الهولندي الفذّ الذي يجمع بين وسيلتي النقل الصديقتين للبيئة، أي المشي وركوب الدراجات، في تصميم متناغم يحترمهما ويسهلهما معاً، في مدينة صديقة للمشاة ولراكبي الدراجات الهوائية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 3 / 11 نخيل تونس تحت رحمة السوسة الحمراء
2015 / 11 / 13 عودة حمير الحطب إلى شوارع اليمن
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.