Monday 08 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 12 / 26 نبتة العمر الطويل في المطبخ الياباني
اكتشف عالم من شبه جزيرة أوكيناوا اليابانية نبتة محلية قد تزيد العمر المتوقع، ويأمل بفضل اكتشافه أن يجدد الإقبال على الأطعمة المحلية التي جعلت في الماضي من هذه المنطقة «بطلة للعالم» في العمر المديد.
 
يحرك شينكيشي تاوادا في مختبره سائلاً عنبري اللون في قارورة تتصاعد منها رائحة لذيذة وغريبة. إنه زيت أساسي مستخرج من زهرة «غيتو»، وهو "إكسير" يحوي سر العمر الطويل الذي كان يتمتع به سابقاً سكان أوكيناوا في جنوب اليابان.
 
خلال تجربة حديثة، وزع باحثون عدداً من الديدان التي لا تعيش أكثر من شهر على مجموعتين. ولاحظوا أن عمر الديدان في المجموعة الأولى التي أعطيت الغيتو يومياً ازداد بنسبة 23 في المئة مقارنة بالمجموعة الثانية التي حرمت هذه النبتة. فأوراق الغيتو الكبيرة الخضراء والحبوب الصغيرة الحمراء التي تحملها وأزهارها البيضاء تزخر بمادة ريسفيراترول المضادة للأكسدة.
 
ويوضح تاوادا: "تقليدياً، يعتبر سكان أوكيناوا أنهم بتناولهم طبق الموشي، وهو طبق شتوي مؤلف من عجينة الرز الملفوفة بورقة غيتو، يحصلون على مناعة من الزكام وعلى مزيد من القوة والنشاط".
 
وما زالت نساء أوكيناوا يعشن حياة مديدة (87 سنة كمعدل) بينما تراجع رجال المنطقة إلى المركز الثلاثين بين المناطق اليابانية بمعدل 79 سنة، وهو دون المعدل الوطني بقليل. أما معدل البدانة بين الرجال فهو من الأعلى.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 9 / 23 "ماكدونالدز" تبدأ تدريجياً باستبدال الألعاب البلاستيكية المقدمة مع وجبات الأطفال
2014 / 11 / 26 افتتاح مؤتمر المنتدى العربي للبيئة والتنمية في عمّان تقرير "أفد": الأمن الغذائي العربي مرهون برفع الإنتاجية والتعاون الإقليمي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.