Monday 19 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 12 / 11 وزير الزراعة السعودي يدعو إلى ميثاق دولي حول الوقود الحيوي
أكد وزير الزراعة السعودي وليد الخريجي استمرار بلاده في سياستها بشأن إنتاج القمح المحلي خلال السنتين المقبلتين، على أن تتوقف الوزارة عن شراء القمح المحلي من المزارعين مع مطلع 2016. وسيكون الاعتماد على الأسواق العالمية في استيراد القمح وتغطية الاحتياج المحلي، خصوصاً أن المملكة تمكنت منذ 2008 من تخفيض إنتاج القمح المحلي بنحو 13 في المئة سنوياً.

وقال إن السعودية تبنت سياسات لتوفير إمدادات الأغذية المطلوبة، توجت بمبادرة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للاستثمار الزراعي في الخارج التي تم إطلاقها عام 2008 بعد أزمة ارتفاع أسعار الغذاء عالمياً. وذلك وفق مبدأ المنفعة المتبادلة التي تساعد على توفير إمدادات الغذاء للمملكة، وفي الوقت نفسه تطوير وتحديث الزراعة وتوفير الغذاء في تلك الدول، وتفعيل دور المملكة في تحقيق الأمن الغذائي العالمي. وأشار إلى أن «العمل جار مع القطاعين الحكومي والخاص لتكوين مخزون استراتيجي للسلع الغذائية لمواجهة مخاطر الاعتماد على الأسواق الخارجية والحفاظ على استقرار الأسواق المحلية».

ودعا الوزير الخريجي مجلس الحبوب العالمي لإيجاد ميثاق توافقي للوقود الحيوي ذي صيغة فعالة ومقبولة تحقق التوازن بين إنتاج الوقود الحيوي والأمن الغذائي، وتسريع الأبحاث لتركيز إنتاج هذا الوقود من المواد السليلوزية للأخشاب والأعشاب ومخلفات النباتات، إضافة إلى الحد من الآثار السلبية الناجمة عن حماية الوقود الحيوي في الدول المتقدمة عن طريق الإعانات المباشرة والرسوم الجمركية وقيود الاستيراد، وكذلك الحد من حظر صادرات السلع الزراعية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 8 / 19 فيضانات قاتلة في باكستان والصين ... وتكتسح موكب زفاف في اليمن
2014 / 7 / 25 ممثل يونيسيف: دول الخليج من أعلى دول العالم منحاً للمساعدات التنموية والإنسانية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.