Saturday 15 May 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 23 نجيب صعب يحصل على جائزة "الخريج المميز" من الجامعة الأميركية في بيروت
منحت الجمعية العالمية لخريجي الجامعة الأميركية في بيروت نجيب صعب، أمين عام المنتدى العربي للبيئة والتنمية ورئيس تحرير مجلة "البيئة والتنمية"، جائزة "الخريج المميز" لسنة 2014. قدم الجائزة رئيس الجامعة الدكتور بيتر دورمان ورئيس جمعية الخريجين الدكتور نبيل دجاني، خلال احتفالات المؤتمر السنوي العالمي للخريجين الذي عقد في بيروت بين 20 – 22 حزيران (يونيو)، وذلك "تقديراً للخدمات التي قدمها للجامعة وخريجيها ومساهماته المتميزة لمهنته وللمجتمع".
 
وجاء في وصف الجائزة أن نجيب صعب "مؤسس وأمين عام المنتدى العربي للبيئة والتنمية ومحرر تقاريره السنوية عن وضع البيئة العربية، ورئيس تحرير مجلة البيئة والتنمية التي أنتجت برامج في التوعية والتربية البيئية ورعت مئات الأندية البيئية في المدارس. حصل على جائزة "العالميون الخمسمئة" من الأمم المتحدة لانجازاته البيئية وجائزة زايد الدولية للبيئة. كاتب ومؤلف العديد من الكتب حول التنمية المستدامة. مهندس معماري صمم لشركات عالمية وكان أستاذاً محاضراً في دائرة الهندسة المعمارية والتصميم في الجامعة الأميركية في بيروت".
 
تخرج نجيب صعب في الهندسة المعمارية من الجامعة الأميركية في بيروت في 1977 – 1978، حيث درس أيضاً الإعلام والعلوم السياسة. وفي الجامعة الأميركية نشر مجلة شهرية باسم "وجهة نظر" وأسس حركة طلابية مستقلة نفذت مشاريع إنمائية في مناطق ريفية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 8 / 31 زيمبابوي تعتزم نزع قرون وحيد القرن لمنع الصيد غير المشروع
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.