Monday 24 Jun 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 11 / 12 لوفيفر: السياسيون لا يدركون أن الاقتصاد يعتمد على حماية البيئة
"الحكومات تأخرت في الوفاء بالتزاماتها الدولية لحماية النظم الإيكولوجية للأرض، فالسياسيون لا يدركون أن النمو الاقتصادي يعتمد على حماية البيئة"، وفق جوليا مارتون – لوفيفر المديرة العامة للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة (IUCN). وهي أضافت عشية المؤتمر العالمي للمحميات، الذي يبدأ اليوم في سيدني بأوستراليا ويستمر حتى 19 تشرين الثاني (نوفمبر): "على كوكب يسكنه 7 بلايين نسمة ، وسوف يزدادون إلى 9 بلايين، المسألة لا تتعلق فقط بحماية أماكننا الجميلة، بل بحماية الأماكن التي تزودنا بالماء والغذاء وتحمينا من أحوال الطقس المتطرفة".

وسوف يناقش المشاركون في المؤتمر، الذي يعقد كل 10 سنين، مدى وفاء الدول بأهداف اتفاقية التنوع البيولوجي التي أقرتها 193 دولة عام 1992 في آيشي في باليابان، وأهمها حماية ما لا يقل عن 17 في المئة من المناطق البرية و10 في المئة من المناطق البحرية بحلول سنة 2020.

وقالت لوفيفر، التي تنتهي فترة رئاستها للاتحاد الشهر المقبل: "إننا نقوم بعمل جيد بالنسبة الى الحماية البرية التي وصلت الى 15 في المئة، لكن المناطق البحرية أكثر صعوبة، إذ تمت حماية 3 في المئة فقط، معظمها في المناطق الخاضعة للسلطات الوطنية ولكن ليس في أعالي البحار".

ويعقد المؤتمر العالمي للمحميات بالتزامن مع قمة مجموعة العشرين G20 التي تعقد في أوستراليا أيضاً.

وكان الاتحاد العالمي لحماية الطبيعة أفاد عام 2012 أن عدد المناطق المحمية في العالم ازداد بنسبة 58 في المئة، وازدادت مساحتها 48 في المئة، ربعها يدار حسب الأصول، ونصف المناطق الأكثر أهمية للتنوع البيولوجي في العالم ما زال من دون حماية. وجاء في تقريره للاتحاد أطلق هذا الشهر أن إدارة هذه المناطق المحمية حسب الأصول سيكلف ما بين 45 و76 بليون دولار سنوياً، أي 2.5 في المئة من الانفاق العالمي السنوي على التسلح.

وأظهر تقرير مستقل أطلقه الصندوق العالمي لصون الطبيعة WWF في أيلول (سبتمبر) أن العالم فقد نصف أحيائه البرية خلال السنوات الأربعين الماضية، وانخفض عدد الحيوانات التي تعيش على اليابسة بنسبة 40 في المئة، وتلك التي تعيش في الأنهار 75 في المئة، وفي البحار 40 في المئة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 2 / 9 سلاح الهندسة الأميركي يعدم طيوراً لإنقاذ السلمون
2015 / 10 / 8 بليونا يورو من ألمانيا للهند لتشجيع الطاقة النظيفة
2022 / 7 / 25 المغرب لإنشاء مصنع ضخم للبطاريات الكهربائية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.