Monday 24 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 1 / 15 هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة تشارك في قمة طاقة المستقبل
تشارك هيئة البيئة والمحميات الطبيعة في الشارقة في القمة العالمية لطاقة المستقبل 2016 التي تعقد في أبوظبي خلال الفترة من 18 إلى 21 كانون الثاني (يناير) الجاري كجزء من فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة. وتروج الهيئة من خلال جناحها المبتكر للمحميات الطبيعة في الإمارة لدورها في الحفاظ على التنوع الحيوي، وتسلط الضوء على مركز واسط للأراضي الرطبة الذي افتتح نهاية العام الماضي، والذي يشكل جزءاً من المنظومة السياحية البيئية في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت هنا سيف السويدي رئيسة هيئة البيئة والمحميات في الشارقة إن الهيئة تتطلع إلى الاستفادة من فرصة مشاركتنا في القمة العالمية لطاقة المستقبل للتعريف برؤية الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في الحفاظ على الموارد البيئية الطبيعية ودعم مبدأ التنمية المستدامة.

وأضافت أن مشاركة الهيئة تهدف أيضاً إلى توعية مواطني وزوار دولة الإمارات بقوانين ولوائح الهيئة في حماية الموارد الطبيعية لإمارة الشارقة، ومنها على سبيل المثال حظر الرسوم والكتابات والنقوش على الصخور والتكوينات الطبيعية في المناطق الجبلية، وحظر إقامة ساريات الأعلام أو أعمدة اللوحات بجميع أنواعها، بالإضافة إلى حظر تحريك الصخور أو النباتات الجبلية من مكانها أو التغيير في معالم الطبيعة الجبلية، حيث يعاقب من يخالف القرار بغرامة مالية قدرها عشرة آلاف درهم (2700 دولار) مع مصادرة المواد والأدوات المستخدمة المضبوطة، بالإضافة إلى تحمل المخالف نفقات إزالة الأضرار.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 12 / 14 المغرب: كونسورتيوم دولي لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح
2015 / 2 / 16 مناطق أميركية مهددة بأسوأ جفاف منذ ألف سنة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.