Saturday 10 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 9 / 24 مشروع "هيلاند" لحفظ الإرث الطبيعي في لبنان
أطلقت كلية السياحة وادارة الفنادق في الجامعة اللبنانية مشروع "هيلاند" المعني بالتطوير الاقتصادي الاجتماعي المستدام لحفظ الإرث السياحي والطبيعي في منطقة حوض البحر المتوسِّط.
 
يشمل المشروع في لبنان عشر مناطق طبيعية. ويلتقي فريق هيلاند القيمين على إدارة كل موقع، ليناقش معهم سبل استخدام التكنولوجيا الحديثة والطرائق المتطوِّرة في الحفاظ على تلك المواقع، وإدارة المحميَّات الطبيعيّة والغابات، وتطوير نشاطات السياحة البيئيّة، ودور البلديات في تطوير المواقع السياحية بالتعاون مع القطاع الخاصّ. ومن المناطق التي يشملها المشروع محمية أرز الشوف التي تعمل إدارتها على تأسيس حديقة جيولوجية في منطقة نيحا، وعند إعلانها من قبل اليونسكو ستصبح الأولى من نوعها في لبنان والشرق الأوسط.
 

 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 11 / 9 الأرصاد العالمية: الأعوام الخمسة الأخيرة كانت الأكثر حراً على الإطلاق
2022 / 5 / 12 إجراءات جديدة لحماية الأفيال في الغابون
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.