Sunday 23 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 10 / 14 يوم البيئة العربي: لنواجه تحدي الأزمات والكوارث
تحت شعار "الأزمات والكوارث تحدٍّ، فلنعمل على مواجهته" يُحتفل اليوم بيوم البيئة العربي، الذي لا يمر هذه السنة حتى مرور الكرام إذ لا تدري به إلا قلة. حتى الشعار والملصق الترويجي بقيا في الأدراج ولا أثر لهما على الإنترنت، رغم دعوة من مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة إلى تنظيم احتفالات وفعاليات بهذه المناسبة.
 
ثمة كوارث طبيعية ناجمة عن الزلازل والبراكين والأعاصير، أو عن تأثيرات مناخية متزايدة كالسيول والفيضانات والعواصف، أو عن تأثيرات بيولوجية كالأوبئة والآفات الزراعية والجراد. وهناك كوارث غير متعمدة من صنع الإنسان، مثل الحرائق في المنشآت الصناعية وانهيارات الأبنية السكنية والتجارية والحوادث النووية. وهناك أيضاً كوارث إرادية كتلك الناجمة عن الحروب والحرائق المتعمدة وتلويث الهواء والماء والتربة. وكلها تتسبب في أزمات صحية وبيئية واقتصادية.
 
في هذا اليوم دعوة إلى الحكومات والمؤسسات والأفراد للحد من مسببات الكوارث والاستعداد لمواجهتها متى حصلت. فغالباً ما تنشأ الأزمة من مشكلة بسيطة يمكن حلها في حينها، ولكن عندما تترك بلا حل تتفاقم وتصبح أكثر تعقيداً وقد تتحول إلى كارثة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 2 / 11 بعد إعدام زرافة: موظفو حديقة حيوان كوبنهاغن يتلقون تهديدات بالقتل
2014 / 1 / 30 ديدان وأسماك وبعوض الى المحطة الفضائية الدولية
2021 / 6 / 21 بدء إنشاء مختبر مراقبة جودة مياه الصرف في أبوظبي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.