Monday 08 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 11 / 3 السيول تحوّل مياه نهر النيل إلى اللون الأصفر
تسببت موجة السيول التي شهدتها محافظات مصرية عدة على مدار الأيام الماضية في زيادة نسبة العكارة في مجرى نهر النيل، ما أدى إلى تغير لونه. وتسربت إلى مجراه كميات كبيرة من الأتربة التي صاحبت السيول، فيما سارعت فروع الهيئة العامة لمياه الشرب في المحافظات إلى إعلان حالة الطوارئ، وتم إغلاق محطات مياه الشرب في عدد من المحافظات لحين عودة مياه النيل إلى طبيعتها وزوال الأتربة والعكارة. وقال مصدر حكومي إن إغلاق محطات المياه يتم بالتتابع بين المحافظات التي يمر النيل في أراضيها من الجنوب إلى الشمال، وأكد أن عمليات الإغلاق تسببت في قطع المياه لبعض الوقت عن بعض المحافظات.
 
وكانت محافظات في جنوب وجنوب شرق مصر شهدت سيولاً قوية، وسط أنباء عن تحذيرات من إمكانية وقوع سيول جديدة خلال الأيام المقبلة. وحذر رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية أحمد عبدالعال من موجة أمطار غزيرة على القاهرة ومحافظات الوجه البحري وجنوب البلاد والبحر الأحمر وسيناء تستمر لأيام عدة. وكانت وزارة الصحة أفادت بارتفاع حصيلة ضحايا السيول والأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد نهاية الأسبوع الماضي إلى 29 وفاة و72 إصابة، إضافة إلى خسائر مادية في محافظات عدة. وأعلنت الحكومة تخصيص أكثر من 11 مليون دولار لتعويض المتضررين، إضافة إلى استعادة كفاءة البنية التحتية عاجلاً في المناطق المتضررة من السيول.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 8 / 19 وقف خطة للقضاء على الماعز الوحشي بالكلاب البرية في جزيرة أوسترالية
2022 / 5 / 19 تكنولوجيا جديدة من ألواح الطاقة الشمسية تولّد الكهرباء خلال الليل
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.