Friday 19 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2016 / 5 / 4 بان كي مون يختار إريك سولهايم مديراً تنفيذياً لـ"يونيب"
أبلغ أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون أمس الجمعية العامة للمنظمة عزمه على تعيين إريك سولهايم من النروج مديراً تنفيذياً جديداً لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة (يونيب). وذلك بعد التشاور مع رؤساء المجموعات الإقليمية للدول الأعضاء.
 
ويرأس سولهايم منذ 2013 لجنة المساعدات الإنمائية في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD). وهو أيضاً مبعوث "يونيب" الخاص للبيئة والنزاعات والكوارث. وكان وزيراً للبيئة والتنمية الدولية في النروج من 2007 إلى 2012، ووزيراً للتنمية الدولية من 2005 إلى 2007.
 
وسوف يخلف سولهايم، في حال تعيينه، أخيم شتاينر الذي شغل المنصب لولايتين، كل منهما أربع سنوات، ثم مددت ولايته سنتين إضافيتين حتى حزيران (يونيو) 2016.
 
وقد واجه سولهايم منافسة قوية على الوظيفة البيئية العليا في نظام الأمم المتحدة. ومن أصل ستة مدراء تنفيذيين في تاريخ "يونيب"، أتى خمسة من بلدان متقدمة، هم كنديان (سترونغ ودودسويل) وألمانيان ( توبفر وشتاينر) إضافة إلى سولهايم في حال تعيينه. وكان الدكتور مصطفى كمال طلبه، الذي توفي مؤخراً، المدير التنفيذي الوحيد من بلد نام هو مصر.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 6 / 24 نظام بالموجات الصوتية لمنع تشكل الطحالب في المسطحات المائية
2014 / 7 / 8 مذكرة تعاون وزاري لحل مشكلة النفايات في لبنان
2014 / 6 / 10 الرسوبيات تهدد السدود السعودية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.