Tuesday 29 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 5 / 19 دراسة: التعرض قصير المدى لتلوث الهواء يؤدي إلى ضعف الإدراك
توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن التعرض لتلوث الهواء يتسبب في حدوث مشكلة بالإدراك، حتى لو حدث التلوث لمدة قصيرة.
 
وقال الدكتور أندريا باكاريللي، القائم الرئيسي على الدراسة الصادرة عن كلية ميلمان للصحة العامة في جامعة كولومبيا الأميركية، إن الدراسة تضمنت 954 شخصاً من كبار السن يعيشون في مدينة بوسطن، ودرست تأثير الجسيمات الدقيقة والكربون الأسود على الأداء المعرفي لديهم.
 
وأضاف أن جزءاً من العيّنة يحصلون على مضادات الالتهاب غير الستيرويدية بشكل دوري، وهي الأدوية المستخدمة في خفض الحرارة وتسكين الألم، والجزء الآخر لا يستخدم مثل هذه الأدوية.
 
وأوضح أن نتائج الدراسة توصلت بعد فحص الأداء المعرفي للمشاركين الذين يعيشون في بيئة تحتوي على هواء ملوث أغلب الوقت، إلى أن تأثير الثلوث لم يكن قوياً عند من يتناولون مضادات الالتهاب مقارنة بالآخرين، بحسب موقع "فارمسي تايمز" الأميركي الذي يقدم نصائح صحية.
 
وأكد أن قدرة مضادات الالتهابات غير الستيرويدية، مثل الأسبرين، على تقليل تأثير تلوث الهواء، يرجع إلى أنها تقلل الالتهاب العصبي والتغيُّرات التي تحدث في نسبة تدفق الدم إلى الدماغ أثناء استنشاق مكونات الهواء الملوث.
 
وأشار باكاريللي، إلى أن الدراسات السابقة كشفت مدى تأثير تلوث الهواء على الأداء والإدراك المعرفي عند كبار السن والبالغين والأطفال، على المدى الطويل، ولكن الدراسة الحالية كشفت قدرة التلوث في تسريع ظهور الخرف ونقص الإدراك في مدة قصيرة عند كبار السن.
 
وقال إن الدراسات المستقبلية عليها أن تسلط الضوء على اكتشاف أدوية قادرة على حماية الإنسان من خطر التلوث، وذلك عبر عمل تجارب سريرية للتمكن من حمايته من ضعف الإدراك وغيره من الأمراض التي تحدث بالدماغ بمجرد استنشاق الملوثات. (عن "الشروق" المصرية)
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 12 / 17 مخصّبات زراعية من البول
2015 / 1 / 26 أوروغواي تخطط لتوليد كل كهربائها من الرياح
2013 / 9 / 6 بحر من الدم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.