Thursday 28 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 7 / 15 الباذنجان للقلب والكولسترول والمناعة
أكدت مجموعة من الباحثين الأميركيين أن الباذنجان يزيد طاقة الجسم ويقلل من خطر الإصابة بأمراض السمنة والسكري والقلب والسرطان، ويمنح الأشخاص بشرة صحية نضرة وشعراً صحياً. وأضافوا في مقال نشرته «المجلة الأميركية للتغذية السريرية»، أن الباذنجان يقدم كل الدعم للقلب، لأنه غني بالألياف والبوتاسيوم والفيتامين C وB6. ويحوي كمية كبيرة من مركبات الأنثوسيانين المسؤولة عن الألوان في الفواكه والخضر والحبوب. ووجدوا أن زيادة تناول الأنثوسيانين ارتبط أيضاً بشكل كبير بخفض ضغط الدم، وتقليل مستويات الكولسترول في الدم أيضاً.
 
وأجرى الباحثون دراسات على الحيوانات لمعرفة تأثير تناول الباذنجان عليها. واكتشفوا أن الأرانب التى تناولت عصير الباذنجان حدث لديها انخفاض كبير في الوزن، ونسبة الكولسترول في الدم. وكشفت التحليلات المخبرية أن الباذنجان يحتوي على كميات كبيرة من حمض الكلوروجينيك، الذي يعمل كمضاد للميكروبات والفيروسات ويكافح السرطان. واكتشفوا أيضاً أن المركبات الموجودة فى الباذنجان تعمل كمضاد للالتهابات، وتحمي خلايا الجسم من التلف، وتوقف نمو الأورام وتمنع انتشار الخلايا السرطانية، كما أنها تحفز الإنزيمات لإزالة السموم من الجسم.
 
وللحصول على مذاق طيب للباذنجان وإزالة المرارة الموجودة بالقشرة، تنصح الدراسة بتقطيع الباذنجان إلى شرائح صغيرة، ووضعه فى الملح لمدة ٣٠ دقيقة، ثم غسله بعد ذلك بالماء لإزالة الملح، وهذه الطريقة ستجعله أقل امتصاصاً للزيت المستخدم عند الطهي.
 
في المقابل، نصح الباحثون من لديهم مستويات منخفضة من الحديد بعدم تناول الباذنجان، لأنه يحتوى على مركب كيميائي يسمى ناسونين يتحد مع عنصر الحديد الموجود في كرات الدم الحمراء ويطرده من الدم. كما حذروا الأشخاص الذين لديهم قابلية لتكوين حصوات الكلى من تناول الباذنجان، لأنه يحتوى على مركبات الأوكزالات التي تساهم في تكوين الحصوات.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 9 / 23 إرينا: 70 جيغاواط شمسية لأفريقيا في 2030 بكلفة متدنية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.