Thursday 28 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 5 / 17 بسبب مخاوف بيئية إيلون ماسك يوقف قبول «تسلا» لـ«بتكوين» ثمناً لسياراتها الكهربائية
أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» لصناعة السيارات الكهربائية، أن الشركة لن تقبل بعد الآن عملة «بتكوين» الرقمية ثمناً لشراء سيارات الشركة، مُرجعاً ذلك إلى مخاوف بيئية مثارة منذ فترة طويلة.
 
وحسب وكالة «رويترز» للأنباء، يمثّل ذلك عدولاً سريعاً عن موقف الشركة من العملة المشفرة، التي انخفضت قيمتها بأكثر من 10 في المئة بعد أن نشر ماسك قراره تعليق قبولها على حسابه على موقع «تويتر».
 
وكانت «تسلا» قد بدأت قبل أقل من شهرين قبول أكبر عملة رقمية في العالم ثمناً لسياراتها. وهبطت عملات رقمية أخرى، منها «إيثريوم»، قبل أن تعوض بعض الخسائر في التعاملات الآسيوية.
 
وكان استخدام «بتكوين» لشراء سيارات «تسلا» الكهربائية قد سلّط الضوء على التناقض بين سمعة ماسك كأحد دعاة حماية البيئة وبين استخدام شعبيته ووضعه كأحد أغنى أغنياء العالم لدعم العملات المشفرة التي تثور حولها مخاوف بيئية.
 
وزاد انتقاد مستثمرين في «تسلا»، إلى جانب دعاة حماية البيئة، لطريقة «تعدين بتكوين»، والتي تستخدم كميات هائلة من الكهرباء المولّدة من الوقود الأحفوري.
 
وقال ماسك يوم الأربعاء الماضي، إنه يؤيد هذه المخاوف، خصوصاً استخدام «الفحم الذي يسبب انبعاثات أكثر من أي وقود آخر».
 
وأضاف على «تويتر»: «العملات المشفرة فكرة جيدة على مستويات عدة ونعتقد أن لديها مستقبلاً واعداً، لكنّ هذا لا يمكن أن يأتي على حساب البيئة».
 
وهبطت أسهم «تسلا» 1.25 في المئة بعد ساعات.
 
وكانت «تسلا» قد كشفت في شباط (فبراير) أنها اشترت ما قيمته 1.5 بليون دولار من «بتكوين»، قبل أن تقبلها ثمناً لشراء سياراتها في آذار (مارس)، الأمر الذي زاد من قيمة هذه العملة بنحو 20 في المئة.
 
وقال ماسك إن «تسلا» ستحتفظ بممتلكاتها من «بتكوين» مع خطط لاستخدام العملة المشفرة بمجرد أن ينتقل إنتاجها إلى مصادر طاقة أكثر استدامة.
 
وتُنتج عملة «بتكوين» من تنافس أجهزة الكومبيوتر لحل الألغاز الرياضية المعقدة، وهي عملية كثيفة الاستهلاك للطاقة وتعتمد حالياً في كثير من الأحيان على الكهرباء المولَّدة من الوقود الأحفوري، خصوصاً الفحم. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 8 / 30 إندونيسيا تبشّر بحرائق كارثية أقل هذه السنة
2013 / 9 / 30 الصراصير تقفل مقهى في صنعاء
2013 / 3 / 20 خمسة وثمانون في المئة من سكان السعودية يعيشون في المدن
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.