Thursday 28 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 8 / 11 الأردن يعاقب سارقي المياه
صدرت في الأردن أحكام في قضايا منظورة أمام المحاكم في حق معتدين على شبكات المياه ومصادرها. وضُبط هؤلاء خلال "حملة إحكام السيطرة على مصادر المياه"، التي أطلقتها الحكومة منذ حزيران (يونيو) 2013.
 
ونقلت وكالة "بترا" عن مصدر مسؤول في وزارة المياه والري أن القرارات تضمنت أحكاماً بالسجن لمدد تتراوح بين 4 أشهر و3 سنوات وبغرامات مالية كبيرة، وأن السلطة القضائية «تنظر في أكثر من 800 قضية اعتداء على مصادر المياه الرئيسية وخطوطها في مناطق المملكة»، متوقعاً صدور أحكام مشابهة في الفترات المقبلة في حق عدد من المخالفين.
 
ووجهت دعوة إلى جميع الذين لديهم معلومات عن أي اعتداءات الى إبلاغ مراكز الاتصال المركزية لدى الوزارة في كل المناطق. وقد وضعت خطة مع الجهات المختصة تكفل "ردم كل الآبار المخالفة في المناطق والتأكد من تحقيق أهداف حملة إحكام السيطرة، بضمان منع الاعتداء على مقدرات المياه واتخاذ الإجراءات القانونية والعملية لتطبيق احكام القانون بعدالة ونزاهة، من دون محاباة او تمييز وفي كل المناطق".
 
وأكد المصدر نجاح الوزارة "في الحد من التعديات ومنعها، بعدما تفاقمت خلال السنوات الماضية ووصلت الى حد يهدد المياه الجوفية على حساب حصة المواطن المتواضعة من مياه الشرب والاستخدامات المنزلية". ولفت إلى أن «كميات كبيرة وبقيمة مالية ضخمة كانت تُسرق من دون وجه حق، وتذهب إلى فئات لا تستحقها تتكسب على حساب خزينة الدولة التي هي حق لجميع المواطنين».
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 5 / 14 التلوث الكهرمغناطيسي يضيِّع الطيور المهاجرة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.