Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 2 / 18 "ايكيا" تضيء مخيمات اللاجئين شمسياً
أطلقت مؤسسة "ايكيا" حملة لجمع الأموال لتوفير الإضاءة بالطاقة الشمسية وغيرها من تكنولوجيات الطاقة المتجددة في مخيمات اللاجئين التي تديرها الأمم المتحدة، من خلال بيع اللمبات الكهربائية في المتاجر في أنحاء العالم.
 
وسوف تدفع "ايكيا" لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يورو واحد لكل لمبة تباع في الفترة ما بين 3 شباط (فبراير) و29 آذار (مارس) 2013. وسوف تساعد حملة جمع الأموال بعنوان "حياة أكثر إشراقاً للاجئين" على توفير أضواء تعمل بالطاقة الشمسية في الشوارع، ومصابيح شمسية للداخل، وغيرها من تكنولوجيات الطاقة المتجددة مثل مواقد الطبخ ذات الكفاءة في استهلاك الوقود، في مخيمات في دول مثل بنغلادش وتشاد وإثيوبيا والأردن.
 
وقال المفوض السامي لشؤون اللاجئين أنطونيو غوتيريس: "خلال العام 2013، تحول أكثر من مليوني شخص إلى لاجئين". وهناك ما يقرب من 10.5 مليون لاجئ في العالم، نصفهم من الأطفال، وفقاً للمفوضية. وليس لدى بعضهم خيار سوى العيش في المخيمات، حيث يمكن أن يكون لعدم توفر الضوء بعد غروب الشمس تأثير مدمر على الأمن والسلامة. وأضاف البيان "يمكن أن تصبح ممارسة أنشطة بسيطة مثل الذهاب إلى المرحاض، وجلب المياه أوالعودة إلى الملجأ صعبة وخطيرة، ولا سيما بالنسبة للنساء والفتيات"، مضيفاً أن الحملة سوف تساهم في تحسين التعليم الابتدائي.
 
ومنذ 2010 قدمت ايكيا 73 مليون يورو لدعم وكالة الأمم المتحدة للاجئين.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 9 / 17 تقرير: أغلبية الدول مقصرة كثيراً في الحدّ من الاحتباس الحراري
2014 / 11 / 3 العدد 200 من مجلة "البيئة والتنمية": كيف ينتج العرب غذاءهم؟
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.