Thursday 29 Jul 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 11 / 17 قارورة ذكية للدراجة تعبأ بماء شمسي
ابتكر المصمم النمساوي كريستوف ريتيزار قارورة ماء تعبأ ذاتياً من دراجة هوائية، قد تغير "قواعد اللعبة" خصوصاً في البلدان الشحيحة المياه.

يتم تثبيت القارورة Fontus التي تعمل بالطاقة الشمسية على هيكل الدراجة. واعتماداً على درجتي الحرارة والرطوبة، يمكنها توليد ما يصل الى 500 مليليتر من المياه في الساعة، وذلك بامتصاص الهواء الرطب وتمريره عبر نظام تقطير يحوله الى ماء بارد صالح للشرب.

أثناء سير االدراجة، يدخل الهواء إلى الحجرة العليا من نظام التكثيف، فيحوله عامل تبريد يعمل بالطاقة الشمسية الى رطوبة تقطر في أنبوب يوصله الى القارورة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 4 / 22 زرع 10 آلاف شجرة لبان في محمية دوكة العمانية
2013 / 10 / 24 "أفد" يطلق تقريره عن الطاقة المستدامة الاثنين في الجامعة الأميركية في الشارقة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.