Saturday 26 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 8 / 12 أول طريق للسيارات الكهربائية
وضعت كوريا الجنوبية الحجر الأول لبناء شبكة متكاملة للطرق السريعة المخصصة للمركبات الكهربائية، والقادرة على شحن السيارات والحافلات بطريقة لاسلكية.
ويعد هذا المشروع الأول من نوعه في العالم، فقد صمم المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا الطريق، وتقنية شحن المركبات، فضلاً عن الحافلات المصممة للاستفادة من قدرات الطريق. وجرت بالفعل التجربة الأولى لهذا الطريق السريع من خلال سير حافلتين كهربائيتين على طريق طوله 24 كيلومتراً يربط بين محطة القطارات في مدينة غومي الكورية ومقاطعة حي إندونغ.
وتعتمد فكرة هذا المشروع على مد كابلات كهربائية أسفل الطريق قادرة على خلق مجالات كهرمغناطيسية، مع تركيب وحدة استقبال خاصة أسفل الحافلات قادرة على تحويل الموجات الى طاقة كهربائية يتم تخزينها في بطارية صغيرة تمنح الحافلة الطاقة اللازمة لإكمال رحلتها.
وكشف المعهد الكوري عن مزايا إضافية للمشروع تجعل منه قابلاً للتطبيق على نطاق أوسع، إذ لا تتواجد الكابلات الكهربائية سوى على مسافة تتراوح بين خمسة و15 في المئة من الطريق، ما يعني سهولة التركيب وانخفاض الكلفة. كما أن هذه الكابلات "ذكية"، فهي لا تعمل إلا عند رصد إحدى المركبات المتوافقة معها تقنياً.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 6 / 29 بدأ العمل: كهرباء للسعودية من شمس ورياح ونفايات
2022 / 4 / 11 إنشاء أكبر محمية للسماء المظلمة في العالم
2016 / 8 / 11 يكفي أن تفتح العيون: وثائقي جميل عن طبيعة المغرب وضرورة حمايتها
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.