Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 7 / 25 إطلاق مبادرة "الأودية الخضراء" في سلطنة عُمان
أطلق المركز الوطني للبحث الميداني في مجال حفظ البيئة بديوان البلاط السلطاني في عُمان مبادرة وطنية بيئية تحت عنوان "مبادرة الأودية الخضراء بالسلطنة"، بهدف إنقاذ مختلف الأودية في السلطنة من ظاهرة التصحر من خلال إعادة التوازن الطبيعي والبيئي إليها بأشجار برية محلية عُمانية، محققة بذلك أهداف بيئية وسياحية وتوعوية واجتماعية واقتصادية ورياضية.
 
تأتي هذه المبادرة الوطنية ضمن احتفالات السلطنة باليوم العالمي لمكافحة التصحر. وستنفذ المرحلة الأولى منها في وادي منطقة الأنصب بولاية بوشر بمحافظة مسقط كبداية لانطلاقتها بمشاركة أبناء ولاية بوشر في معسكر عمل تشارك فيه مختلف الجهات، حيث سيتم إعادة التوازن الطبيعي والبيئي إلى هذا الوادي من خلال أشجار برية محلية كالسدر والسمر والغاف والشوع وغيرها من الأشجار على أحد المسارات القريبة من الوادي، مستفيدين من المياه السطحية المتجمعة على ضفاف الوادي لسقي هذه الأشجار في المرحلة الأولى للترك بعد ذلك لتنمو طبيعياً في بيئتها المحلية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 2 / 26 قصر باكنغهام الأكثر تلوثاً في بريطانيا
2016 / 1 / 26 ادارة أوباما تسعى للحد من انبعاثات غاز الميثان
2016 / 4 / 11 فيتنام تحذر من عواقب اقتصادية لسدود نهر ميكونغ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.