Monday 06 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 6 / 20 "حرج الصداقة" مكان مكب النفايات
تحوّل أحد أكبر مكبّات النفايات في منطقة بنت جبيل إلى حديقة عامة حرجية، بعد أكثر من 15 سنة من التلوّث والروائح الكريهة ومعاناة السكان، خصوصاً عند إحراق النفايات فيه.
أصبح مكبّ النفايات الكبير حديقة عامة مليئة بالأشجار الحرجية المتنوّعة، على مساحة أكثر من 10 آلاف متر مربع، بعدما حصلت بلدية صفد البطيخ على هبة من قوات اليونيفيل العاملة في الجنوب. فتم مسح الأرض وتنظيفها وطمرها، ومن ثم زراعتها بأكثر من 1000 شجرة متوسطة الحجم، على أمل زراعة آلاف أخرى من الأشجار بدعم من وزارة الزراعة. وتمت تسمية المكان "حرج الصداقة بين اليونيفيل وصفد البطيخ".
وكانت بلدية صفد البطيخ أنجزت مؤخراً مشروع تشجير طرقات البلدة، وحوّلت بعض الأراضي العامة الى حدائق صغيرة.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 9 / 15 إنتاج الكهرباء النووية سيرتفع 45% بحلول 2035
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.