Thursday 28 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 2 / 17 نواب إيرانيون يضعون أقنعة واقية من التلوث في البرلمان
وضع خمسة عشر نائباً إيرانياً أقنعة واقية في البرلمان الأحد احتجاجاً على ارتفاع نسبة التلوث الجوي في مناطقهم التي تضربها عواصف رملية منذ أسبوعين.

ففي محافظة خوزستان، التي تعد عاصمتها الأحواز أكثر مدن العالم تلوثاً وفق منظمة الصحة العالمية، أقفلت المدارس ثلاثة أيام والإدارات الحكومية يوماً واحداً، ونقل عدد من السكان الى المستشفيات لاصابتهم باضطرابات في التنفس.

وقالت نائبة الرئيس الإيراني المكلفة شؤون البيئة، إن الرياح الرملية التي تعصف على مناطق الغرب الإيراني في آخر الشتاء سببها الجفاف الذي يضرب في السنوات الأخيرة المناطق الرطبة من الأردن والسعودية وسورية.

لكن مسؤولاً في وزارة البيئة أشار إلى أن سوء إدارة الموارد يساهم في هذه الظواهر. ونقلت عنه صحيفة "فايننشال تريبيون" قوله: "من الأمثلة البارزة على ذلك هو الجفاف الذي يضرب منطقة هور العظيم في خوزستان بسبب اكتشاف النفط واستخراجه".

يذكر انه في العام 2011 صنفت منظمة الصحة العالمية مدينة الأحواز على أنها أكثر المدن تلوثاً في العالم. وتسجل معدلات عالية للتلوث أيضاً في طهران التي يبلغ عدد سكانها 12 مليون نسمة، لا سيما بسبب كثافة السيارات.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 7 / 20 توقف رحلة سولار إمبالس 2 لا يحول دون أن تسجّل أرقاماً قياسية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.