Wednesday 17 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 10 / 22 محاسبة الحكومات لتقصيرها في الرعاية الصحية
أعلنت منظمة الصحة العالمية أنَّ لجنة تابعة للأمم المتحدة تدرس سُبُل محاسبة حكومات العالم على التقصير في التزاماتها بشأن توفير الرعاية الصحية لشعوبها.
 
وقالت مديرة المنظمة مارغريت تشان: "إذا وقَّعت الحكومات على واجباتها الخاصة باللوائح الصحية الدوليّة، فهي مُلزمة باحترام التزاماتها، وإلا فإنها ستشكِّل خطراً على جيرانها". وأوضحت أنَّ لجنة مراجعة الأزمة الصحية العالمية التي شكَّلها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تبحث في كيفية محاسبة هذه الحكومات. واعتبرت أن تردِّي منظومات الرعاية الصحية مسؤولة عن تفشِّي وباء «إيبولا» في غرب أفريقيا وأنَّ "تواضع" مستوى المعايير الصحية في السعودية وكوريا الجنوبية أدَّى إلى تسارع انتشار متلازمة الشرق الأوسط التنفسية أو فيروس "كورونا".
 
وأشارت إلى أنَّ وزراء الصحة في دول عدة وقَّعوا على معاهدة إطار تاريخية بشأن مكافحة التبغ والتدخين، فيما قام وزراء التجارة في هذه الدول برفع دعوى قضائية للحيلولة دون وضع الاتفاق موضع التنفيذ. وأضافت: «لذا فإنَّ عدم اتّساق سياسات الحكومات والافتقار إلى فهم التزاماتها وواجباتها المنصوص عليها في الاتفاقيات تمثّل تحديات حقيقية للعالم».
 
كلام الصورة: مديرة المنظمة مارغريت تشان
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 6 / 3 قيود على محطات الطاقة الأميركية العاملة بالفحم
2013 / 12 / 9 صيادون عرب يتعهدون بصيد مستدام
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.