Monday 24 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 3 / 19 «بي بي» لإقامة أكبر منشأة لإنتاج الهيدروجين الأزرق في بريطانيا
أعلنت شركة "بي بي"، أمس الخميس، أنها تعمل على تطوير خطط لإقامة أكبر منشأة لإنتاج الهيدروجين الأزرق في المملكة المتحدة، وأنها تستهدف واحد جيغاواط من إنتاج الهيدروجين بحلول عام 2030.
 
وذكرت الشركة أن التطور المقترح سيمثّل خطوة مهمة في تطوير "أعمالها الخاصة بالهيدروجين، وسيساهم بشكل كبير في الوصول لهدف حكومة المملكة المتحدة للحصول على خمسة جيغاواط من إنتاج الهيدروجين بحلول عام 2030 ".
 
وسيقام المشروع في تيسايد شمال شرقي إنجلترا، وفي حال تم اتخاذ القرار النهائي بشأن الاستثمارات في أوائل عام 2024 ، فمن الممكن أن يبدأ الإنتاج في عام 2027 أو قبل ذلك.
 
وأشارت الشركة إلى أنها بدأت دراسة جدوى لاستكشاف التقنيات التي يمكن أن تلتقط ما يصل إلى 98 في المئة من الانبعاثات الكربونية من عملية إنتاج الهيدروجين.
 
ويتم إنتاج الهيدروجين الأزرق عن طريق تحويل الغاز الطبيعي إلى هيدروجين وانبعاثات كربونية يتم التقاطها وتخزينها بشكل دائم. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 5 / 29 دعوة أردنية إلى موقف دولي موحد لمواجهة نقص المياه
2016 / 1 / 18 اعلان حالة الطوارئ في ولاية ميشيغن الأميركية إثر تلوث المياه
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.