Wednesday 17 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 8 / 19 حرائق مدمرة في كاليفورنيا
واصل حريق هائل التمدد الى شرق كاليفورنيا متسبباً بتدمير مساحات شاسعة من الاراضي وباجلاء نحو 83 الف شخص في الولاية الاميركية حيث اعلنت حال الطوارئ.
 
وبحسب آخر المعطيات، اتى الحريق على أكثر من 10 آلاف هكتار ولم يتم احتواء سوى 4 في المئة منه حتى صباح امس، رغم تعبئة اكثر من 1300 من رجال الاطفاء مع 152 عربة وعشر طائرات قاذفة للمياه وثماني مروحيات رش. وتهدد الحرائق اكثر من 34 ألف منزل.
 
وتشهد ولاية كاليفورنيا منذ خمس سنوات موجة جفاف قياسية. كما تسجل فيها حالياً موجة حر شديد حيث تتجاوز الحرارة الاربعين درجة مئوية في بعض الاماكن، مع رياح قوية موسمية، ما يشكل مجموعة عوامل مؤاتية لاندلاع النيران. ودمرت هذه الحرائق اكثر من 111 الف هكتار من الاراضي.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 2 / 19 مستعمرة بشرية على المريخ سنة 2023: بين المرشحين 34 عربياً!
2014 / 8 / 29 الكوريون سينقرضون سنة 2750
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.