Thursday 23 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 8 / 1 كوريا الجنوبية تلجأ للشعاب المرجانية الاصطناعية لمكافحة الصيد غير الشرعي
قررت الحكومة الكورية الجنوبية السير في خطتها لإنشاء 80 شعبة اصطناعية في البحر بالقرب من الحدود مع كوريا الشمالية بغية مكافحة الصيد غير الشرعي من قبل القوارب الصينية. وكان مجلس الوزراء صادق على خطة إنشاء الشعاب الاصطناعية التي يبلغ وزنها أكثر من 30 طناً، في المياه بالقرب من خط الحدود الشمالي من خلال ضخ 7 ملايين دولار في المشروع.
 
يذكر أن الشعاب الاصطناعية هي هيكل واسع تحت الماء يهيئ البيئة لتربية الأسماك بهدف حماية الكائنات البحرية، وتلعب دوراً في الحيلولة دون صيد الأسماك بواسطة شبكة "الترولة" التي يتم سحبها أو جرها على قاع البحر.
 
ومن المتوقع أن يساهم إنشاء الشعاب الاصطناعية في تخفيض الخسائر المتزايدة التي يتكبدها الصيادون المحليون بسبب الصيد غير القانوني من قبل القوارب الصينية، حيث انخفض محصول سرطان البحر في البحر الغربي بمقدار 70 في المئة عن الماضي، بالإضافة حماية الكائنات البحرية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 10 / 6 كندا تصدق اتفاقية باريس لتغير المناخ
2022 / 5 / 25 تقرير أممي: نحتاج إلى 3 كواكب حال تعميم أسلوب الاستهلاك الأوروبي على العالم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.