Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 12 / 17 الهند تسمح بإنتاج مركبات تعمل بالإيثانول
تسمح الهند عما قريب بتصنيع سيارات تعمل بكحول الإيثانول فقط، لكن من المرجح عدم إقرار هذا المشروع فوراً نظراً لعجز البلاد عن توفير المنتج الثانوي من قصب السكر حتى للمزيج الحالي للبنزين الذي يضاف إليه نحو 3 في المئة من الإيثانول، فضلاً عن محاذير إنتاج وقود من مواد غذائية.
 
وأتى قرار وزير النقل الهندي نيتين جادكاري المضي قدماً في توفير وقود صديق للبيئة في اليوم الذي فرضت فيه المحكمة العليا حظراً موقتاً على بيع المركبات الكبيرة التي تعمل بوقود الديزل في نيودلهي، أكثر مدن العالم تلوثاً.
 
وقال جادكاري في مؤتمر لمصانع تكرير السكر: «الايثانول هو المرحلة الكبيرة المقبلة. وقد نجحت البرازيل في تسيير المركبات بهذا الوقود الحيوي. هذه الخطوة لن تقلل فقط من اعتمادنا على واردات النفط الخام بل ستحد من التلوث أيضاً"، مشيراً إلى أنه ستتاح تفاصيل أخرى في أواخر كانون الثاني (يناير).
 
إلا ان شركات صناعة السيارات ترى أن البلاد لا تملك البنية الأساسية للبدء في تصنيع مركبات تستخدم الإيثانول فقط. ولا تسمح الهند باستيراد الايثانول، في حين تفضل شركات تكرير السكر بيع الوقود الحيوي لشركات صناعة الخمور التي تدفع فيه مقابلاً مادياً أكبر.
 
وتسعى الهند، ثالث مستهلك للنفط في العالم، إلى تضمين كل ليتر من البنزين المباع حالياً بنسبة خمسة في المئة من الايثانول، وتأمل في نهاية المطاف أن ترفع هذه النسبة إلى عشرة في المئة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 7 / 20 العيش قرب آبار الغاز الصخري يرفع احتمال الإصابة بالربو
2014 / 1 / 31 فرديناند بورش صمم أول سيارة كهربائية عام 1898
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.