Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 8 / 6 صندوق النقد العربي: إنتاج النفط والغاز الصخريين غير مجد اقتصادياً
 أكد صندوق النقد العربي أن إنتاج النفط والغاز الصخريين غير مجد اقتصادياً، خصوصاً في الدول التي تعاني من شح في المياه. وأضاف في دراسة أعدها بعنوان "الغاز والنفط الصخريان وأثرهما على أسواق النفط العالمية"، أن التقنيات الحالية المستخدمة في استخراج النفط والغاز الصخريين مكلفة جداً وغير مربحة عند مستويات الأسعار التي تقل عن 85 دولاراً للبرميل.
 
أشارت الدراسة إلى أن النفط الأحفوري المستخرج في البر بكميات كبيرة في منطقة الشرق الأوسط وروسيا هو الأرخص عالميًا من حيث كلفة الإنتاج والنقل، فهي بمتوسط 11 دولاراً للبرميل، بينما يقدر متوسط كلفة إنتاج النفط الصخري والرملي بنحو 82 دولاراً للبرميل. وقد أنتجت الولايات المتحدة 4.2 مليون برميل يومياً من النفط الصخري عام 2014، أي 86 في المئة من الإنتاج العالمي. ويرتفع إنتاجها بنحو 7.6 في المئة سنوياً.
 
ونبهت الدراسة إلى أن عملية إنتاج النفط والغاز الصخريين ينجم عنها انبعاثات عالية من ثاني أوكسيد الكربون وغيره من الغازات التي تساهم في الاحتباس الحراري. كا أن عملية "التكسير الهيدروليكي" تستهلك كميات كبيرة من المياه وتؤدي إلى تلوث البيئة والمياه الجوفية وإحداث انزلاقات في باطن الأرض.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 4 / 6 الفراشات وصراع البقاء
2013 / 12 / 6 آيسلندا تولد طاقتها من براكينها
2015 / 7 / 23 كولومبيا تتعهد بخفض الانبعاثات الغازية
2016 / 1 / 29 إثيوبيا تحتاج نصف بليون دولار لمكافحة الجفاف
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.