Thursday 25 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 10 حملة الحماية من الحر في أبوظبي
أطلق مركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية (أوشاد) حملة "الحماية من الحر" التي يتم تنظميها بالتعاون مع هيئة الصحة – أبوظبي والقطاعات المعنية بتطبيق نظام إمارة أبوظبي للسلامة والصحة المهنية.
ويأتي إطلاق هذه الحملة دعماً لقرار وزارة العمل بشأن حظر العمل خلال ساعات الظهيرة الممتدة من الثانية عشرة والنصف ظهراً إلى الثالثة بعد الظهر خلال أشهر الصيف، ولتعزيز الوعي بأهمية اتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة.

ويتعرض العمال الذين يعملون تحت أشعة الشمس، خاصة في فصل الصيف، للعديد من الأمراض والاصابات المهنية، من أهمها الإجهاد الحراري الذي قد يؤدي الى ضربة الشمس والإنهاك الحراري والإغماء والتقلصات والطفح الجلدي. كما يمكن أن تؤدي درجات الحرارة المرتفعة الى تعرق اليدين والدوار.

وتدعو الحملة أصحاب العمل إلى توفير التوعية والتدريب اللازم للعاملين لديهم لفهم تأثيرات الإجهاد الحراري وكيفية الوقاية منه، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحمايتهم، مثل إعطاء فترات للراحة وتوفير المياه بشكل دائم وإتاحة أماكن مظللة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 5 / 20 مصر والمغرب من الأعلى تأثراً بصدمات الغذاء: خطر ارتفاع الأسعار على اقتصادات الدول
2021 / 9 / 3 الرياض تستضيف قمة «الشرق الأوسط الأخضر» في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل
2015 / 3 / 17 الانبعاثات الكربونية العالمية "جمدت" العام الماضي
2015 / 8 / 18 الجزائر تبني ملايين المنازل ومخاوف من "كارثة" عمرانية واجتماعية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.