Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 10 / 26 البحرين تحدد 2060 موعداً للحياد الكربوني
أعلنت البحرين الأحد نيّتها الوصول للحياد الكربوني بحلول عام 2060، وذلك غداة إعلان مماثل من السعودية وقبل نحو أسبوع من قمة عالمية مهمة حول المناخ.
 
ويُنظر إلى مؤتمر «كوب 26» الذي سيعقد بين 31 تشرين الأول (أكتوبر) و12 تشرين الثاني (نوفمبر) على أنه خطوة حاسمة في تحديد أهداف الانبعاثات العالمية لإبطاء ظاهرة الاحتباس الحراري.
 
وقالت وكالة الأنباء الحكومية إن الحكومة أعلنت في اجتماع الأحد «عن استهداف البحرين للوصول للحياد الصفري في عام 2060، بهدف مواجهة تحديات التغيُّر المناخي وحماية البيئة».
 
وذكر بيان لمركز التواصل الحكومي أن البحرين ستتبنى «اقتصاداً دائرياً للكربون مدعوماً بخطط تعويض مختلفة بما في ذلك تكنولوجيا احتجاز الكربون والتشجير».
 
وكانت البحرين أول بلد عربي ينتج النفط في 1932 لكنها لا تملك سوى ثروة صغيرة منه. وهي ليست عضواً في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) لكن 80 في المئة من عائداتها مصدرها النفط الذي تنتج منه نحو 200 ألف برميل يومياً.
 
وفي نيسان (أبريل) عام 2008، أعلنت البحرين اكتشاف أكثر من 80 بليون برميل من الزيت الصخري.
 
والسبت، أعلنت السعودية، أكبر مصدّر للنفط بالعالم، اعتزامها الوصول للحياد الكربوني بحلول عام 2060، فيما تحاول تنويع اقتصادها.
 
ومع اقتراب مؤتمر «كوب 26»، تعهدت العديد من البلدان بالسعي إلى تحقيق صافي انبعاثات كربونية. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 5 / 15 فوائد البطيخ
2014 / 5 / 12 هواء نيودلهي الأكثر تلوثاً في العالم
2022 / 8 / 4 بعد انقراضها… نوع من الزواحف يعود للتكاثر في الإكوادور
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.