Saturday 25 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 8 / 21 أفضل المدن للعيش وأسوأها
تصدرت مدينة ملبورن الأوسترالية الترتيب العالمي كأفضل مدينة يمكن الاستمتاع بالعيش فيها، وذلك للعام الرابع. وفي المقابل، وجد استطلاع لوحدة المعلومات التابعة لمجلة "إيكونوميست" أن الاضطرابات في أوكرانيا والشرق الأوسط دفعت مدناً الى أسفل اللائحة.

وتتميز ملبورن باستضافة المؤتمرات والمعارض والألعاب الدولية. وهي أوروبية السمات، فيها مشاريع سياحية، وتحتضن نغمات التقدّم والتفاؤل، إضافة إلى ثقافة خاصّة بها ساهم فيها المهاجرون الذين وفدوا إليها من أوروبا وآسيا.

إلى ذلك، احتلت فيينا وفانكوفر وتورونتو المراكز الثاني والثالث والرابع في لائحة تضم 140 مدينة. وجاءت في أسفل اللائحة العاصمة السورية دمشق التي مزّقتها الحرب، وكل من داكا في بنغلادش وبورت مورسبي في بابوانيو غينيا ولاغوس في نيجيريا.

ويجري المسح تقييماً لمدى "ملاءمة العيش في المدن" بناء على عدد من المؤشرات الرئيسية، بينها الاستقرار ونوعية الرعاية الصحية والثقافة والبيئة والتعليم والبنية التحتية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 11 / 2 رسوم تلوث على الشاحنات في نيودلهي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.