Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 5 / 7 أخطار تناول الـ"تشيبس"
أكدت دراسة بريطانية أن ثمة أخطاراً من جرّاء تناول رقائق البطاطا، أو "تشيبس"، لا تقتصر على تسبّب البدانة وزيادة الوزن، بل ترتبط أيضاً باضطرابات مثل نقص الانتباه وفرط الحركة. وأضافت أن شركات تصنيعها تعمل على طرح منتجات تحفّز الشخص على "إدمان" تناولها بطرق عدة، منها وجود مستويات عالية من النشويات والكربوهيدرات المكررة فيها، الأمر الذي يمكن أن يغيّر مستويات الغلوكوز والإنسولين في الدم، مما يؤدي تالياً إلى زيادة الجوع والرغبة في تناول كميات أكبر، أي الإدمان غير المباشر. ثم أن تناول التشيبس بكثرة يضرّ بالجنين لدى المرأة الحامل بسبب وجود مادة الأكريلاميد الكيميائية السامة التي تسبب مشكلات عند الجنين.
وأكد العلماء أن جهودهم في نشر ثقافة الأكل الصحي والابتعاد من إدمان التشيبس تنتهي دائماً بالفشل، بسبب كثرة الإعلانات المغرية والجذّابة وتعاون مشاهير في الترويج لمنتجات الشركات الكبرى، الأمر الذي يجعل الناس "مدمنين" أكثر.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 4 / 30 استيلاد أبقار بلا قرون
2022 / 5 / 18 الجامعة العربية تنظم اجتماع الفريق العربي لمتابعة الاتفاقيات البيئية الدولية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.