Wednesday 27 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 9 / 19 السيسي يتوقع 40 مليون مصري جديد في 15 عاماً
قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خلال استقباله وزراء وقيادات اقتصادية واجتماعية عربية تشارك في مؤتمر العمل العربي في القاهرة، ان معدل الزيادة السكانية في مصر يبلغ 2.6 مليون مواطن سنوياً، ومن المتوقع مع استمرار المعدلات النمو السكاني الحالية أن يزيد تعداد السكان خلال 15 عاماً مقبلة بنحو أربعين مليون نسمة. وأوضح أن 60 في المئة من المصريين دون سن الأربعين، "وهذه ثروة حقيقية اذا ما أحسن تدريبها وإعدادها لتكون مؤهلة للإنخراط في المشروعات العملاقة التي تدشنها مصر في المرحلة الحالية".
وأشار أحمد محمد لقمان، مدير عام منظمة العمل العربية، الى أن نسبة البطالة في العالم العربي بلغت 17 في المئة بوجه عام، وتسجل 28 في المئة بين الشباب، وترتفع بين النساء إلى 54 في المئة، لافتاً إلى حاجة العالم العربي إلى خمسة ملايين فرصة عمل سنوياً، وان الوصول الى هذه النسبة يقتضي النهوض بمعدلات النمو الاقتصادي لتناهز 7 في المئة سنوياً كحد أدنى.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 2 / 16 هيئة البيئة وأدنوك تتعاونان في مراقبة جودة هواء أبوظبي
2014 / 4 / 1 تقرير دولي: تغير المناخ يهدد العالم بالعطش والجوع والغرق
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.