Monday 03 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 8 / 28 تقرير لمجموعة أكسفورد: استهلاك النفط في السعودية يلقي بثقله على الصادرات
أصدرت مؤسسة الأبحاث والاستشارات العالمية "أكسفورد بيزنس غروب" تقريرها لسنة 2014 عن الاقتصاد السعودي، الذي يستكشف المناخ المتغير للأعمال وأحدث التطورات في جهود السعودية الرامية إلى تنويع اقتصادها ودفع النمو في القطاع غير النفطي.

وجاء في التقرير أن السعودية تظل أكبر منتج للنفط في العالم، بواقع 13.1 في المئة من الناتج العالمي، رغم أن احتياجاتها المتزايدة في الداخل تخاطر بأن تلقي بثقلها على الصادرات.

وقالت جانا تريك، المديرة الإقليمية للمؤسسة: "كان قطاع المواد الهيدروكربونية لفترة طويلة هو محرك النمو في المملكة، وهو الآن يساند جهود التنويع التي تقوم بها". وإلى جانب المشاريع الكبيرة الضخمة في البنية التحتية والنقل، يلاحظ التقرير أيضاً جهود السعودية في تشجيع نمو الشركات الصغيرة، ومن المتوقع أن يكون هناك توسع في الصناعات الرئيسية في القطاع غير النفطي، مثل اللوجستيات والصناعات الثقيلة والتجزئة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 7 / 15 الباذنجان للقلب والكولسترول والمناعة
2014 / 10 / 3 أكشاك الهاتف في لندن أصبحت خضراء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.