Wednesday 17 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 4 / 8 يوم الصحة العالمي: "لدغة صغيرة... خطر كبير"
لدغة صغيرة، تساوي خطراً كبيراً» شعار اختارته منظمة الصحة العالمية، لإحياء يوم الصحة العالمي هذا العام. فالأمراض المنقولة عبر الكائنات الحية، آخذة في الانتشار، ما يجعلها على رأس أولويات المنظمة وأكثر ما يؤرقها.
 
ومنذ عام 1948، خصص العالم السابع من نيسان يوماً عالمياً للصحة، وهو اليوم الذي تأسست فيه منظمة الصحة العالمية التي تسلط الضوء كل عام على مرض بعينه يثير القلق حول العالم لسرعة تفشيه، أو لاستعصاء مكافحته. وتصدرت الأمراض المنقولة هذا العام قائمة أولويات المنظمة وهي الأمراض التي تسببها كائنات حية، تنقل مسببات الأمراض والطفيليات من الشخص أو الحيوان المصاب إلى آخر.
 
وتتوطن هذه الأنواع من الأمراض في أكثر من 100 بلد حول العالم حتى أنها تتجاوز الحدود التقليدية بكثير، وتمثل الأمراض المنقولة 17 في المئة من العبء العالمي التقديري لجميع الأمراض المعدية. إلا أن أسرعها تفشياً حمى الضنك التي تفتك بأرواح الملايين كل عام حول العالم، والتي لم يتم التوصل حتى الآن لعلاج محدد لها، والحل الوحيد المتاح للوقاية منها يتمثل في مكافحة البعوض الناقل للمرض.
 
الملاريا، هي الأخرى وباء ينقله البعوض ويحصد أرواح مليون شخص تقريباً سنوياً حول العالم، وأكثر ضحاياه هم الأطفال دون سن الخامسة. والعائق أمام جهود مكافحة الأمراض المنقولة بحسب منظمة الصحة ليس بيولوجياً بقدر ما هو مادي، فبرامج المكافحة والتوعية تحتاج ميزانية مهمة، تناشد المنظمة دول العالم التكاتف لتوفيرها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 7 / 24 يمني يجوب العالم على ظهر جمل
2014 / 10 / 10 نمر بوتين في الصين
2015 / 3 / 31 سطوح خضراء أو شمسية للأبنية التجارية في فرنسا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.