Monday 24 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 4 / 19 بولندا تستأنف قطع الأشجار في غابة مصنّفة ضمن مواقع التراث
تعتزم بولندا إستئناف قطع الأشجار في غابة بياوفيغا، أكبر غابة بدائية في أوروبا وأحد مواقع التراث العالمي، ما أثار احتجاجات من جانب جماعات حماية البيئة.
 
وقد وقّعت وزارة المناخ والسلطات المعنية بالغابات ملحقين لخطط إدارة الغابات المحلية من شأنهما السماح باستئناف قطع الأشجار في بياوفيغا، وهي منطقة غابات تتشارك فيها بولندا وبيلاروسيا.
 
وبرزت قضية قطع الأشجار في الغابة عقب إرتفاع نسبة القطع عام 2016، وقالت سلطات حماية البيئة في بولندا إن هذه الخطوة ضرورية لتعزيز مواجهة حشرات ناخرة للخشب.
 
وجرى تعليق قطع الإشجار عام 2018، بعد خلاف مع المفوضية الأوروبية ومحكمة العدل الأوروبية.
 
وبفضل الملحقين اللذين جرى توقيعهما مؤخراً، سوف تتمكن بولندا من إلغاء ملحق مثير للجدل عام 2016، وفقاً لما قاله نائب وزير المناخ إدوارد سياركا خلال مؤتمر صحفي.
 
وأكد سياركا أن الملحق الجديد سوف يحدّ من حجم الخشب الذي سوف يتم جمعه مقارنة بملحق 2016، مضيفاً أن أي قطع للأشجار سوف يتم فقط بعد موسم تكاثر الطيور وخارج مناطق من الغابة يعود تاريخها لأكثر من 100 عام.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 3 / 6 المدن الأكثر تلوثاً في العالم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.