Tuesday 04 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 8 / 15 تايلاند تدرس إنتاج الايثانول من الرز المتعفن
أعلن مسؤول في تايلاند. أن الحكومة تدرس خطة لاستخدام الرز المتعفن في مخازن الدولة لإنتاج الايثانول، أملاً في استغلال الحبوب التي ساءت حالتها والمساعدة في تقليص الخسائر الناجمة عن برنامج مكلف لشراء الرز. وأشارت تقديرات إلى أن الحكومة خسرت نحو 13 بليون دولار بسبب شراء 18 مليون طن من الرز من المزارعين بأسعار أعلى من أسعار السوق وتخزينه، وذلك في إطار البرنامج الذي بدأ العمل به في تشرين الأول (أكتوبر) 2011 واستمر حتى حتى شباط (فبراير) الماضي.

وقال وكيل وزارة المال عضو لجنة التفتيش على الرز رانجسان سريوراسارت: "بعد الاقتراب من استكمال حملة تفتيش على المستودعات في البلاد، وجدت الحكومة أن نحو 20 في المئة من المخزون فقدت أو تعفنت وقدر البعض كمية الرز المتعفنة بثلاثة ملايين طن. ولكن منتجي الايثانول ليسوا متأكدين من أن استخدام الرز المتعفن في إنتاج الوقود الحيوي سيكون ذا جدوى اقتصادية، موضحين أن ذلك قد يحتاج دعماً حكومياً.

وقال الرئيس السابق لرابطة تصنيع الايثانول في تايلاند سيريووت سيمباكدي: "إذا كان الإيثانول المنتج من الرز غالياً جداً فلن يستخدمه أحد وبالتالي لن تكون هذه الخطة مجدية."
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 1 / 4 تكنولوجيا روسية جديدة لتنقية المياه الملوثة وزيادة العذبة
2015 / 10 / 6 أبوظبي تستضيف قمة "عين على الأرض"
2016 / 4 / 19 مجموعة عمل الإمارات للبيئة تجمع 78 ألف كيلوغرام من النفايات القابلة للتدوير والمشاركون يزرعون شجراً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.