Saturday 20 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 2 / 28 أصغر طائرة بحجم حشرة من دون طيّار
صمم باحثون هولنديون أصغر طائرة من دون طيار بحجم حشرة، "ترى" بالأبعاد الثلاثية ويمكنها أن تطير وتتجنب العوائق، ومن شأنها أن تحدث ثورة في مجالات مختلفة كالزراعة وعمليات الإنقاذ والتدابير الأمنية.
 
تزن هذه الحشرة الإلكترونية الطائرة عشرين غراماً، وهي صالحة للاستخدام في الظروف التي يكون فيها خطراً تحليق طائرات ذات مراوح وأثقل وزناً.
 
استعداداً للطيران، تنشر هذه الطائرة "ديلفلاي" جناحين بطول 28 سنتيمتراً، وهي مزودة بكاميرتين ثلاثيتي البعد. وتنقل الصور الى شريحة كومبيوتر تتفحص المحيط الذي تحلق به وتعطي الأوامر بالابتعاد من الحواجز والعقبات. وهي تحاكي الحشرات الحقيقية، ويمكنها أن تحدد مثلاً ثمار الفاكهة الناضجة. وبخلاف سائر الطائرات من دون طيار التي تستخدم المراوح للتحليق، فهي تتمتع بجناحين يرفرفان بوتيرة عالية جداً لجعلها تطير.
 
وظهرت في السابق طائرات مشابهة، كتلك "الذبابة الالكترونية" التي صممها طلاب في جامعة هارفرد الأميركية، لكنها كانت تعتمد على الأسلاك لتوصيل الطاقة والتحكم بها، فلم تكن مستقلة. أما "ديلفلاي" فإنها مزودة ببطارية من الليثيوم تسمح لها بالطيران تسع دقائق، وبجهاز قياس الضغط الجوي وجهاز قياس التسارع على غرار الهواتف الذكية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 1 / 9 صيادو الحيتان اليابانيون يتركون رماحهم في منازلهم
2021 / 3 / 25 دول مجلس التعاون الخليجي تحطّم الرقم القياسي العالمي لأكبر عدد تعهدات للحفاظ على المياه في اليوم العالمي للمياه
2023 / 3 / 23 التضخم يرفع تكاليف الكوارث الطبيعية إلى 275 بليون دولار
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.