Sunday 28 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2023 / 11 / 14 بايدن يعلن "صندوق شراكة الأميركيتين من أجل الطبيعة" لحماية البيئة
(أ ش أ) - أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن عن "صندوق شراكة الأميركيتين من أجل الطبيعة" في قمة "قادة شراكة الأميركيتين من أجل الرخاء الاقتصادي" لدعم أهداف الحفاظ على البيئة.
 
وذكر بيان على موقع وزارة الخارجية الأميركية، أن الصندوق يهدف إلى تحفيز الاستثمار فى رأس المال الهائل فى نصف الكرة الغربي، وإطلاق العنان للحلول القائمة على الحفاظ على الطبيعة. وبموجب هذه المبادرة، فإن الهدف النهائي هو الحدّ من انبعاثات الغازات الدفيئة، وحماية النظم البيئية، وتعزيز خلق فرص العمل والرخاء، وحماية الأرواح وسبل العيش من آثار تغيُّر المناخ.
 

وسيدعم صندوق شراكة الأميركيتين من أجل الطبيعة البلدان الشريكة في أميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي بالتعاون الفنى لتعميم الحلول القائمة على الحفاظ على المناخ والتنوُّع البيولوجي في خطط التنمية الاقتصادية والاستثمارات. 

وأشار البيان إلى أن طلب المستثمرين واهتمامهم بالحلول القائمة على الطبيعة تزايد بشكل مطرد في السنوات الأخيرة. ومع ذلك، فإن العديد من المشاريع والمعاملات المبتكرة لا تتحقق بسبب نقص تمويل المنح في المراحل المبكرة. ولمعالجة هذا الاختناق الخطير، سيوفر الصندوق منحاً للتعاون الفني، بما في ذلك تقديم التحليلات وتصميم المشاريع وبناء القدرات وتقييم رأس المال الطبيعي.
 

وسوف تدعم نتائج مشاريع المنح تمويل الحلول القائمة على الطبيعة من خلال المعاملات والأدوات المبتكرة، بما في ذلك الديون مقابل الطبيعة ومقايضات الديون بالمناخ والسندات المرتبطة بالاستدامة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 12 / 16 بناء جسر خاص للقرود في ريو دي جانيرو للحفاظ عليها من الانقراض
2013 / 8 / 30 الأطلسي يساهم في استقرار درجات الحرارة
2015 / 4 / 10 السعودية تعمل لتقليص استهلاك الطاقة 20% بحلول 2030
2023 / 8 / 25 طيران سعودي ينضم إلى ميثاق عالمي في مجال الاستدامة
2022 / 6 / 2 متاجر التجزئة في أبوظبي تطبّق حظراً لاستخدام الأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.